المتر بـ 1345 جنيهًا.. "الإسكان" تعلن طرح أراضي جديدة في الشرقية | تفاصيل الحجز والاستعلام


أراضي الإسكان 2024

الاثنين 03 يونية 2024 | 12:58 مساءً
أراضي جديدة
أراضي جديدة
العقارية

أراضي جديدة، أعلنت وزارة الإسكان طرح أراضي جديدة فى مدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، شريطة سداد سعرها بالدولار المحول من خارج البلاد، وذلك رغم إعلان وزارة الإسكان مطلع الأسبوع الجارى وقف العمل بهذا النظام.

تفاصيل طرح أراضي جديدة

ونشر الموقع الإلكترونى لأراضى وزارة الإسكان أنه تم طرح قطعة أرض مساحتها 63 ألف متر بالصالحية الجديدة مخصصة لنشاط عمرانى متكامل بسعر 1345 جنيه للمتر الواحد بآلية التخصيص الفورى للأراضى مع إتاحة التقديم عليها خلال الفترة من 1 إلى 15 من يونيو الجارى.

وكان وزير الإسكان عاصم الجزار صرح أمس الأول بأنه تم إيقاف العمل بنظام «التخصيص بالدولار من الخارج» بداية من يونيو الجارى، لحين تقييم الموقف ومراجعة مختلف النتائج لهذه الطروحات ومدى توافقها مع سياسات البنك المركزى بشأن بالنقد الأجنبى، ويستثنى من ذلك المستثمرون والشركات غير المصرية.

وأضاف الجزار أن هذا القرار يشمل كذلك تعليق العمل بإعطاء الأولوية للدفع بالدولار عند التقدم لأراضى الهيئة عبر موقعها الإلكترونى.

واشترطت الهيئة فى الإعلان ألا تزيد الأراضى المخصصة للإسكان عن %50 من إجمالى مساحة الأرض، كما تصل النسبة البنائية للعمارات %0.5 و%45 للفيلات بارتفاع دور واحد بعد الأرضى و3 أدوار متكررة للعمارات.

وتبلغ نسبة الأراضى المخصصة للخدمات بين 8 و%12 من إجمالى مساحة الأرض، وتضم حضانة وأنشطة ترفيهية وأندية اجتماعية.

وذكرت الهيئة أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات من تاريخ استصدار أول قرار وزارى.

وعن سداد سعر الأرض، أوضحت الهيئة أن عملة السداد هى الدولار الامريكى تحويلاً من الخارج، ويلتزم الفائز بالأرض باستكمال حتى %25 من القيمة خلال 60 يوم من تاريخ إخطاره بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص. وأكدت الهيئة أنه سيتم سداد باقى سعر الأرض بالدولار على 3 أقساط سنوية متساوية مع احتساب الأقساط بالجنيه المصرى محملة بالفوائد البنكية والتى ستكون معلنة من البنك المركزى يوم استحقاقه.